** هــــــل أنــت راضٍ عــن اســـمـــك؟؟**للنقاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

** هــــــل أنــت راضٍ عــن اســـمـــك؟؟**للنقاش

مُساهمة من طرف zohair1997 في الثلاثاء 27 يناير 2009 - 6:21

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة..

لدي موضوع أتمنى أن ينال استحسان ومفاعلة الجميع..

قبل البدأ بالموضوع...

ماأسمك...؟

وماذا يعني معنى اسمك..؟

وهل يعجبك اسمك وتفخر به...وتشعر بالبهجة عند مناداتك؟؟

موضوعي.....

عن اسمائنا..؟

وتضجر البعض منها...

ولما لم نسمى بغير هذه الأسماء...

ماجعلني افكر في هذا الموضوع....قصة استمعت اليها البارح

اضحكتني بقدر مااصابتني بالحزن.....

والقصة...واثناء حديثي مع جاراتي سمعت أحداهن تقول لأخرى:كهرباء

انجبت صبي..لم يلفت ذهني الخبر بقدر مالفت ذهني الاسم...

قلت حينها بإندهاش: ماذا ماذا...هل هذا اسم سيدة...

ضحكت المرأة وقالت : نعم اسمها كهرباء...

ويالدهشتي..

سألت ولم سميت كذلك..؟

فروت لي القصة التي مازلت مستعجبة منها الى الان...

تقول :كان والدها يعيش في قريه لم تصل اليها الكهرباء

وقد وعدوهم كثيرا بوصولها الا انها لم تأتي..

فأنجبت زوجته فتاة اسماها كهرباء لعل الكهرباء تأتي!!

الا أن الكهرباء لم تصل للقرية.

بعد ذلك انجبت زوجته فتاة اخرى...ماذا تتوقعون قام الوالد

سامحه الله بتسميتها....قام بتسميت الأخرى "والعة "

ويعلم الله القصة حقيقية...

ولم تنتهي الى هنا...حيث ان الكهرباء لم تصل الى القريه حتى

بعد والعة....

فأنجبت زوجته الفتاة الثالثة فأسماها الأب "نور " وهذا أرحم

وان كان من الكهرباء..

القصة الاخرى وهذه واقعية ايضا لأهل زوج أختى...

حيث أن الوالد...كان قد اسمى بناته....افريقيا..والاخرى ليبيا

والصغرى ابها...!!!

وعندما يتسأل البعض عن سر هذه الاسماء...

يقول: لأن اسم أمهم " دولة " وهذا اسم الام حقيقة وانا اعرفهم جميعا

وجميعهم جميلات للغاية وليبيا عندما يريد والدها تدليلها يقول لها

القذافي -من حفرة لدحديرة - على قول المثل...

-------------------------------------------------


للأبناء على والدهم حقوق من ضمنها حسن اختيار الاسم

فلا يسمونهم بأسماء منفره تدل على سوء...

كواحدة اسمها" مشنية "أي مكروهه!

او مستهجنة...او تدل على صفة سيئة...

شخص اسماه والده ... وهو معروف في حينا واكرمكم الله " مدعس "

تخيلوا والاخر " مفتاح "....بالله ماهذه الاسماء المستهجنة...

رسولنا الكريم قال"خير الاسماء ما حمد وعبد"...

وانا هنا لا ادعو الى الاسماء البعيدة عن ديننا وعقيدتنا وتقاليدنا

وانما اسماء مقبولة حسنة...لا تدفع ابناءنا الى حبس انفسهم بالمنزل

او مدارات اسمائهم العجيبة....







والأن هل أنت راض عن اسمك تماما؟؟

واذا لم تكون راض لماذا...؟

ماذا تتمنى أن يكون اسمك؟

بالنسبة لي ....-وبالطبع انا اقصد الاسماء الحقيقية وليست المستعارة-

أنا راضية عن اسمي كل الرضى...

في صغري كنت اعاتب الوالدة -الله يعافيها- واقول لها اسمك أجمل من

اسمي...ولكن في المرحلة الثانوية طلبت منامعلمة العربي البحث

في معنى اسمائنا...حينها كأني اسمع اسمي لأول مرة..

وبعد البحث...وجدت أنه من أجمل الاسماء...وكم افخربه...حقاً....



دمتم بخير.....



مـــــــــع تــــــحـــــيـــــــاتـــــــي

zohair1997

عدد الرسائل : 24
تاريخ التسجيل : 25/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ** هــــــل أنــت راضٍ عــن اســـمـــك؟؟**للنقاش

مُساهمة من طرف misswafaa في الجمعة 30 يناير 2009 - 19:54

achkork akhi zohair 3la had lmawdou3 l9ayim fl2asmaa katl3ab dawr kbeer f chakhsiyat l2insan ou fi l3al9a dialo bil mojtama3 ou kifma 9olti khas l2isan ifakar mazian ou mitsara3ch . wakha had l9isas bhal noukat dahkouni Laughing kahraba2.wala3a
avatar
misswafaa

عدد الرسائل : 25
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 24/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى